Holiday Sale 🎉 25% OFF everything with code HOLI25

تعرف إلينا

أهلاً بك في منصة جذوري !

نحن فرحون بزيارتك المميزة لموقع جذوري، فقد بذلنا جهداً كبيراً لترى منصة جذوري الضوء ، لهذا، سعادتنا اليوم لا توصف ونحن  نشاركك  ونشارك أطفالك الصغار منتجاتنا الفريدة من نوعها.

 هدفنا الأساسي، من خلال تقديم  منتجات جذوري  المخصصة  هو تعزيز معرفة أطفالك بهويتهم و توثيق ارتباطهم بجذورهم وثقافتهم العربية.

سارة زراقط

كاتبة من أصول لبنانية وجزائرية وفرنسية
حاصلة على الدكتوراه في التسويق الرقمي.

هشام زراقط

خبير في التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية .
وأب من أصول لبنانية وجزائرية وإيراندية

سفينة زراقط

اخصائية نفسية ورسامة..
وأم من أصول تونسية ألمانية

قصتنا

عندما يتأصل بداخلك تعلقاً قوياً بوطنك،  ستأخذه معك أينما تذهب، هكذا شعر آباؤنا تجاه أصولهم اللبنانية والجزائرية و التونسية .

تربينا على حكايات وقصص رائعة عن بلادنا العربية، استمعنا إلي روايات تتغنى بكرم لبنان و روعة الجزائر وألوان تونس، و قصص عن السلال الصغيرة التي تتدلى من الشرفات في مدننا العربية ورائحة الطعام اللذيذ وهي تملأ الشوارع،   وحكايات الشواطئ برمالها الذهبية  وبريقها الذي لا يفنى 

لكن، حين ولدت ابنتنا الأولى” نورا” في برلين ، بحثنا لها عن منتجات وقصص تعكس جذورها  الجزائرية والتونسية واللبنانية ، لكننا لم نجد شيئاً، لهذا كان لابد أن نعيد إحياء  قصص آبائنا حتى ونحن نعلم أن جمال تلك القصص لا يمكن تجسيده بالكامل بالصور أو الكلمات.

وصار هدفنا هو خلق منصة  عربية تعليمية للأطفال  تعكس قلب وروح و جذور الوطن العربي بشعوبه وأهم معالمه و لغته وثقافته. 

هذه فقط البداية ..

بالنيابة عن عائلة جذوري بأكملها، نتمنى لك تصفحاً ممتعاً لمنصتنا 

ولك منّا .. كل المحبة

عن جذوري

تهدف منتجات جذوري إلى إلهام الأطفال وعائلاتهم و توثيق ارتباطهم بجذورهم العربية.

تضم جذوري فريقاً محترفاً من الفنانين والكتّاب والرسّامين العرب الذين جمعهم شغف واحد وهو تقريب المسافات بين الأطفال العرب  وبلادهم  بمنتجات تعكس  ثقافتهم وحضارتهم وأهم المعالم  والمدن العربية.

تشمل هذه المنتجات ( قصص جذوري المخصصة، ملصقات تعليمية ، وغيرها من المنتجات الإبداعية المشوقة)

فكرة " جذوري"

يمكن للقصص أن تمنح العالم معنً قيّماً وتضفي عليه جوهراً فريداً ومتميزاً، و تساعد الأطفال على تنمية الشعور بالانتماء إلى الجذور وتعزيز ارتباطهم بهويتهم الوطنية .

فبفضل حكايات والدينا عن الوطن ومعرفتهم فيه؛ استطعنا أن نكبر على وعيٍ ومعرفةٍ بجذورنا، لكن هناك جيلُ جديد من الآباء والأمهات العرب الذين يعيشون خارج الوطن اليوم، أو الذين وُلدوا هناك ؛  انقطع وصالهم بوطنهم  رغم شعورهم بالحنين إلى جذورهم  الأصلية،  وبالتالي تشبثوا أطفالهم بقصص خرافية لا تشبههم مثل ” سنو وايت ” و ” ذات الرداء الأحمر” 

ومن هنا وُلدت فكرة جذوري كمفهوم يهدف إلي تعزيز شعور الأطفال بالانتماء إلى بلدانهم الأصلية وتقليص الفجوة التي تسببت بها الكتب والقصص العالمية العامة.

جذوري بمعناها الحرفي، تقدم للآباء العرب أول سلسلة كتب يمكن تخصيصها بالكامل للأطفال، تستهدف فيها  15  دولة عربية ، وقد صممت  وكُتبت بشغف بأنامل فنانين عرب حائزين على جوائز كبرى.

ولا تقتصر منتجات جذوري على الكتب المخصصة فقط تحت اسم ” كتبي”، بل تشمل أيضا منتجات تعليمية أخرى تنمي شعور الأطفال بالانتماء إلى معالم بلادهم ولغتهم العربية مثل الملصقات  المعروضة تحت مصطلح ” ملصقاتي” 

مع كل منتج من منتجات جذوري ، نأمل أن نخلق جسراً يربط الأطفال بأوطانهم ، يتحدى المسافات الطويلة والحدود و الصراعات والزمن.

سلسلة" كتبي"

هي أول سلسلة قصص يمكن تخصيصها بالكامل للطفل العربي عن طريق إضافة:

يمكنك  اختيار الدولة التي تدور فيها أحداث القصة من بين 15 دولة عربية 

لبنان، الأردن، فلسطين، العراق، الجزائر، تونس، المغرب، مصر، السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، عمان، وقطر.

يحتوي كل كتاب من كتب جذوري على قصة جذّابة ومشوّقة برسوم توضيحية مذهلة ومدهشة تعكس الثقافة الحقيقية لبلدك الأم.

 ستأخذ القصة طفلك الصغير سواءً كان صبياً أو فتاة؛ في مغامرة فريدة من نوعها يكتشف من خلالها وطنه ، مع وضع اسمه على الغلاف الأمامي وداخل صفحات الكتاب.

ليس هذا وحسب! بل إن الكتب تأتي ثنائية اللغة أيضاً مع خيار تخصيص وتحديد اللغة الثانية إلى جانب اللغة العربية الفصحى، ويمكنك اختيار اللغة الثانية من بين الخيارات التالية: 

  • اللهجة العربية المحلية الخاصة بك
  • اللغة الإنجليزية
  • اللغة الفرنسية

سلسلة " ملصقاتي"

تضم سلسلة ملصقاتي مجموعة من الصور والملصقات التعليمية التي صمّمها بعض أشهر الرسامين والفنانين الموهوبين في العالم العربي، وتشمل السلسلة 3 أنواع من الملصقات تستهدف  15 دولة عربية: 

لبنان، الأردن، فلسطين، العراق، الجزائر، تونس، المغرب، مصر، السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، عمان، وقطر.

يمكنكم تعليق هذه الملصقات التعليمية الجميلة  في غرفة طفلكم أو في منطقة  ليبقى وطنه عالقاً في ذاكرته.

المَهمّة والرؤية

مهمتنا:

تتمثل مهمتنا ورسالتنا من خلال منصة جذوري في مساعدة الآباء والأمهات العرب على  ردم الفجوة بين أطفالهم وتراثهم العربي عبر المنتجات التعليمية والترفيهية الممتعة التي نقدمها والتي تتميز بإمكانية تخصيصها بالكامل  بأسماء  أطفالكم محتفيةً باللغة والثقافة العربية.

رؤيتنا:

نتطلّع في جذوري لخلق عالم يشعر فيه الأطفال العرب في كل مكان بأنهم قريبون من وطنهم وتراثه منذ نعومة أظفارهم بغض النظر عن المسافة التي قد تفصل بينهم وأوطانهم أو عدد المرات التي يسافرون فيها عائدين إلى الوطن.

قِيَمُنا

 

  • الأصالة: يكمن جوهر عملنا في تقديم أصالة الوطن للأطفال العرب في كل مكان، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الخارج؛ إذ نوفر لهم  جميعاً محتوىً قيّما وطابعاً أصيلاً من الوطن مع كل منتجٍ ليكون خير معبّر عن جذورهم العريقة، وليتمكنوا من الاحتفاظ به كتذكارٍ خاص بهم، بهم وحدهم. 

 

  • التخصيص: نؤمن أن التخصيص في القصص والحكايات والتوعية والتعليم يحدث فرقاً إيجابياً في التأثير بالأطفال، وفي الطريقة التي يحتفظون بالمعلومات والأفكار من خلالها، ولذا فإننا نتّبع هذه الطريقة سعياً وأملاً منّا في جعل منتجات جذوري التي نُبرز فيها أهمية أوطاننا العربية؛ منتجاتٍ مألوفة ومحببة بالنسبة للأطفال العرب، كتذكارٍ ثميناً من وطنهم.
  • التخيّل: نهدف عبر منتجات جذوري  المصممة من قِبل بعض أفضل الرسامين والفنانين والكتّاب العرب الحائزين على جوائز كبرى؛ إلى إثارة خيال وإلهام الأطفال العرب نحو خلق صورة ذهنية واقعية وملموسة عن أوطانهم العربية الفريدة.
  • الاعتزاز:  كافة منتجاتنا في جذوري صممت على أيدي صنّاع محتوىً عرب من كتّاب ورسامين ومصممين وفنانين، فنحن فخورون بجذورنا العربية ونتطلع إلى نقل هذا الشعور بالفخر والاعتزاز إلى أطفالنا العرب في كل مكان، في الوقت الحالي وإلى الأبد.
WhatsApp